إعلان

طارق الشناوي: ''زي عود الكبريت'' بونبوناية حلوة تنعش الجمهور

12:28 م الثلاثاء 11 نوفمبر 2014

الفنان الراحل حسين الإمام وزوجته سحر رامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

حرص الناقد الفني طارق الشناوي على حضور فيلم ''زي عود الكبريت''، والذي يأتي عرضه الأول عبر دار الأوبرا المصرية على هامش فعاليات الدورة السادسة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو التجربة الإخراجية الأولى والأخيرة للفنان الراحل حسين الإمام.

وأعرب الشناوي عن إعجابه بقيام حسين بمزج الماضي بلمحة عصرية، مشيرا في تصريح خاص لمصراوي إلى أن فيلم ''زي عود الكبريت'' لم يتناول فقط أفلام المخرج حسن الإمام، وأنما تكلم أيضا عن أفلام لمخرجين آخرين وهم حلمي حليم، كمال الشيخ، صلاح أبو سيف.

ووصف الشناوي الفيلم بـ''بونبوناية'' حلوة، مضيفا ''يمكن لو كان حسين اشتغل على الفيلم أكثر كان هيخرج بصورة أجمل من كدا كمان''.

وتابع الشناوي ''حسين استخدم كلمات قديمة، وذكر أنواع مشروبات قديمة، بشكل يوضح الجهد المبذول في اختيار الألفاظ التي تعود للزمن القديم، بالإضافة إلى تصوير الفيلم بتقنية الأبيض والأسود، وهو اختيار ذكي''.

وقال الشناوي ''الفيلم من الناحية التجارية مش جماهيري بالمعني المباشر للكلمة، لكن نقدر نقول إن الجمهور يخرج منه بحالة انتعاش''.

وبسؤاله عن توقعاته للفيلم في حالة عرضه في دور عرض سينمائية بشكل جماهيري، قال الشناوي''أظن أن النوع ده محتاج لمعاملة خاصة، يعني ممكن يتعرض في (زواية) لماريان خوري، وعدد محدود من دور العرض السينمائية، لكن عرض ضخم أظن لأ فيها مشكلة''.

وعن الفكرة، لفت الشناوي إلى أن بعض البرامج والفوازير اقتربت من الفكرة، موضحا أن الفارق هنا في المساحة الواسعة.

واختتم الشناوي حديثه لمصراوي، معربا عن إعجابه بأن الفيلم ذكّر الجمهور بأن الفنان نور الشريف كان أول ''جان'' يغني في الأفلام، وسبق في ذلك كل من نجوم جيله محمود عبد العزيز، عادل إمام وأحمد زكي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان